السلطات الالمانية تحتجز نحو 400 شخصاً قاموا بإقتحام مبني البرلمان احتجاجاً علي القيود التي فرضتها الحكومة بشأن وباء كورونا
كتب: محمد القطان
أكدت السلطات الالمانية في بيان صادر لها مساء اليوم أن مجموعة من المواطنين والبالغ عددهم نحو 400 شخص قاموا بإقتحام مبني البرلمان بسبب الإجراءات الصارمة التي فرضتها الدولة نتيجة فيروس كورونا المستجد مما دعا المواطنين إلي الخروج للاحتجاجات لتخفيف تلك القيود.
وتمكنت الشرطة الالمانية من السيطرة علي هذه الاحتجاجات في ضواحي برلين، حيث تجمع عدد من أفراد الشرطة عند ناصية شارعي شايدرمان وزيمونفيج لمحاولة إيقاف هؤلاء الاشخاص لاقتحام المبني ولكن الاعداد ظلت في تزايد مما أدي إلي قيام الشرطة بإستخدام الاعيرة النارية لفض التظاهرات.
وجاء في بيان الشرطة الالمانية بأن تلك المظاهرات أدت إلي إصابة 33 شرطيا، وقد قامت الشرطة بالقبض علي باقي المجموعة الهاربة من المتظاهرين وبلغت أعدادهم نحو 316 شخصاً وتم تحرير محضر بواقعة التعدي علي أفراد الامن، كما قامت الشرطة بتحرير أكثر من 225 مخالفة إدارية ولازالت التحقيقات جارية حتي الان.
