كتب : دينا يسري
أعلن منظمو حفل توزيع جوائز إيمي التلفزيونية الأميركية، عن إقامة الحفل عبر فيديو افتراضيا بالكامل، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وأكد المنظمون أن حفل توزيع "جوائز إيمي" الذي يقام سنوياً في لوس أنجلوس، والذي كان من المقرر إقامته في ٢٠سبتمبر المقبل، لن يقام هذا العام بالحضور الفعلي.
ولا يشكل هذا الأمر مفاجأة نظراً إلى استمرار الجائحة في الولايات المتحدة، لكن منظمي هذه الجوائز لم يكونوا قد اتخذوا هذا القرار رسميا بعد خلافا لمهرجانات أو فعاليات أخرى.
وأكدت الرسالة التي انتقلت من خلال وسائل إعلام أميركية ونقلها لوكالة "فرانس برس" ناطق باسم الجوائز: "كما تعرفون على الأرجح، لن نطلب منكم المجيء إلى مايكروسوفت ثياتر وسط لوس أنجلوس في ٢٠ سبتمبر. هذا العام أيضا سيكون أجمل أمسية في المجال التليفزيوني...لكننا سنأتي إليكم".
وأوضحت الرسالة التي وقعها الممثل الأميركي "جيمي كيمل" الذي سيقدم الأمسية: "نشكل فريقا من التقنيين والمنتجين والمؤلفين من الطراز الأول لنأتي إلى منزلكم لتصويركم أو أي مكان آخر تختارونه.
وأشار المنظمون: "ماذا سترتدون من ملابس؟؟؟ أجواؤنا غير رسمية هذه السنة، كونوا على طبيعتكم لكن مع جهد إضافي بسيط!".
وختمت الرسالة بلهجة مازحة: "إذا أردتم ارتداء ملابس سهرة فنحن نرحب بذلك لكن إن كنتم في بريطانيا والساعة الثالثة صباحا هناك، ربما تفضلون ارتداء لباس نوم من توقيع مصمم كبير أو أن تصوروا في سريركم".
