كتب _ إسراء السرسي
مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي "رؤوف عبد القادر" ، كشف التصور الخاص بعودة فرق النشاط الرياضي بالنادي، وأكد في تصريحات نقلها الموقع " أنه سوف يتم إستئناف تدريبات فرق النشاط وفقاً للبروتوكول الخاص بوزارة الشباب والرياضة ، وبناء على درجة التلامس لكل لعبة من اللعبات سواء الفردية أو الجماعية، ووفقاً للمخاطبات الوزارية للنادي خلال الساعات الماضية".
وأن الساعات الماضية شهدت تواصل مستمر مع الإتحادات المختلفة ومواصلة الجهود التي تقوم بها إدارة النادي لتطبيق الإجراءات الإحترازية والطبية .
وأعلن عبد القادر أن التدريبات ستكون على عدة مراحل ، المرحلة الأولى تشهد الإعداد والتجهيز لعودة النشاط، أما المرحلة الثانية خاصة ببدء النشاط التدريبي وبدء الرياضات غير التلامسية مثل التنس وألعاب القوى والسباحة والرياضات التي تمارس في الملاعب المفتوحة، المرحلة الثالثة ستشهد بدء النشاط التدريبي للرياضات محدودة التلامس مثل الكرة الطائرة والجمباز وتنس الطاولة والرياضات الفردية التي تمارس في الملاعب المغلقة.
أما عن المرحلة الرابعة ستشهد بدء النشاط التدريبي للرياضات متوسطة التلامس مثل كرة اليد وكرة السلة، ويسمح بمارسة الرياضة داخل الصالات المغلقة وصالات الجيم ، وأخيراً المرحلة الخامسة وهي مرحلة بدء المنافسات الرسمية ومعسكرات الإعداد ، وخلالها يسمح بالرياضات الفردية التي تمارس في الصالات المغلقة وصالات الجيم مع الحفاظ علي مسافة التباعد والإلتزام التام بالتعليمات الوقائية.
وأعلن عبد القادر بأن يكون هناك إلتزاماً تاماً بتعليمات محمود عبد الخطيب ، بضرورة تطبيق الإلتزام المشدد لكافة الإجراءات الإحترازية وعمليات التعقيم للأجهزة الفنية واللاعبين للحفاظ علي سلامة الجميع.
