معهد جنوب مصر للأورام يفتح ذراعيه لاستقبال مرضاه بعد توقف أسبوع


كتب_بسمة محمد

بعد توقفه لمدة أسبوع لإجراء عمليات التطهير والتعقيم اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، أعلن رئيس جامعة أسيوط الدكتور طارق الجمال عن عودة معهد جنوب مصر للأورام لاستقبال مرضاه مرة آخرى.

وعلى الرغم من صعوبة الظروف التى تمر بها البلاد لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد أكد رئيس جامعة أسيوط أن إدارة الجامعة تضع مريض الأورام على قمة أولوياتها وتحرص على تقديم كافة أنواع الخدمات الشخصية والعلاجية والجراحية اللازمة لكل مريض بشكل سليم وغير مُخل وعدم تأثره بهذه الظروف الاستثنائية.


وأوضح عميد المعهد الدكتور سامى عبدالرحمن أنه تم استئناف العمل بمختلف أقسام المعهد اليوم الأحد الموافق 29 مارس وبدأ فى استقبال المرضى بمعدل متوسط 400 مريض يوميا من المترددين عليه من مختلف محافظات الصعيد مؤكدا حرصه على تقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لهم من فحوصات وعلاج كيماوي وإشعاعى وعلاج الآلام المزمنة وكذلك إجراءات العمليات الجراحية العاجلة.

وفى سياق متصل تحدث الدكتور سامى عبدالرحمن عن الضوابط الوقائية التى أتخذتها إدارة المعهد لمنع انتشار فيروس كورونا والتى تتضمن مد فترة المتابعة الدورية غير المؤثرة فى علاج المرضى لمده أطول، وإجراء العمليات الجراحية الخاصة بالأورام الحميدة فى حالة موافقة الطبيب المسؤول عن الحالة.

وعلى صعيد آخر ولمنع تكدس الأفراد داخل المعهد ولتقليل الكثافة العددية به شدد عميد المعهد على استقبال مريض الأورام فقط دون مرافقين أو بمرافق واحد فقط كحد أقصى فى حالة عدم قدرة المريض على الحركة؛ وذلك حماية لمرضى الأورام المعرضون للإصابة بأى مرض لضعف جهازهم المناعى.

وأشار الدكتور سامى عبدالرحمن إلى أنه عند أكتشاف حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا المستجد من صيادلة المعهد تم على الفور توقف المعهد وإغلاقه والقيام بعمليات تطهير وتعقيم العيادات الخارجية والصيدليات والمخازن والأقسام الداخلية بالقسم المجانى والقسم الخاص وذلك ووحدة الغسيل الكلوى وذلك حفاظا على كافة المتواجدين بالمعهد من أطباء ومرضى.