مفاجأة بتقرير الطب الشرعي النهائي بعد إعادة تشـ.ـريح جثـ.ـة قتـ.ـيل منزل نانسي عجرم



كتب_إسراء صبرى 

تساءل العديد من المتابعين عن تقرير الطب الشرعي بشأن جـ.ـثة قتـ.ـيل منزل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، فور إعلان المحامية السورية رهاب بيطار الوكيل القانوني لأسرة القتـ.ـيل، أن قاضي التحقيق الأول نقولا منصور وافق على تسليم الجـ.ـثة بناء على الطلب المقدم منها بعد انتهاء كافة الإجراءات القانونية.

ومع تزايد التساؤلات كشف الحقوقي السوري رامي هندي، والمتابع للقضية منذ بدايتها عن تقرير الطب الشرعي الذي صدر عن اللجنة التي تم تشكيلها من كبار الأطباء الشرعيين لفحص جـ.ـثة القتـ.ـيل، موضحا أنه تم تسليم الطب الشرعي بواسطة المحاميين وائل شريف ورهاب بيطار.

وكشف رامي هندي العديد من المفاجآت في تقرير الطب الشرعي وذلك عبر مقطع فيديو قائلا إنه تم إخراج طلـ.ـقات من جسد القتـ.ـيل لم يتم الإفصاح عنها سابقا.

وأشار رامي هندي إلى أنه تم تحويل هذه الطلـ.ـقات إلى الأدلة الجنائية لمعرفة نوع الرصـ.ـاص وهل هي من نفس المسـ.ـدس الذي إستخدمه الطبيب فادي الهاشم أم من مسدس آخر، مشددا على أنه تم تحديد اتجاه الطلـ.ـقات على عكس التقرير السابق.

ونوه إلى أنه وجد أيضا رصـ.ـاصـ.ـات “وشم” أي رصـ.ـاصـ.ـات تم إطـ.ـلاقها عن قرب، مؤكدا أن هذا يدل على أنه كان هناك اتجاهان لإطـ,ـلاق الرصـ.ـاص بناء على تواصل مع المحامي وائل شريف، وأوضح أنه بعد إخراج الخمس رصـ.ـاصات أمر القاضي نقولا منصور بتسليم الجـ.ـثة لأهل القتـ.ـيل وسيتم إنهاء إجراءات التسليم لدفـ.ـنه في مسقط رأسه في سوريا.

واستطرد أن القانون والقضاء أصبحا معنيين بالأمر، خاصة أنه تم إخراج طلـ.ـقة سادسة من الخلف برأس القتـ.ـيل ولم يفصح عنها التقرير السابق، متسائلا عن سبب عدم الإفصاح عن هذه الطـ.ـلقة في التقرير السابق والذي ذكر فقط بأن هناك رصـ.ـاصة مفككة وهو ما يعني أن هناك نوعين من السـ.ـلاح تم استخدامهما.

وأكد أن المستشفى الذي تواجدت فيه الجثـ.ـة طوال الأيام الماضية كان يتلاعب بالجـ.ـثة، حيث تم وضعها بدرجة حرارة مرتفعة، وسيتم التأكد من السبب وراء هذا الأمر، متابعا أنه بعد نقل الجـ.ـثة إلى سوريا وتسليمها لأهل القتـ.ـيل سيتم تشـ.ـريحها مرة جديدة.

وبين أن هذا التقرير ينفي الأقاويل بأن التقرير سيكون متوافقا مع ما أصدره التقرير الأول من خلال الأطباء اللبنانيين، لافتا إلى أن من فحص الجـ.ـثة هذه المرة وأصدر هذا التقرير بعد طلب تشكيل لجنة أطباء جديدة هما طبيبان لبنانيان فقط وليس بينهما طبيب سوري على الإطلاق.

وكانت رهاب بيطار، قد أوضحت أن قاضي التحقيق الأول نقولا منصور في قصر العدل في بعبدا – جبل لبنان – وافق على تسليم الجـ.ـثة بناء على الطلب المقدم منها بعد انتهاء كافة الإجراءات القانونية.

وكتبت رحاب بيطار، تغريدة جديدة لها عبر حسابها على موقع “تويتر”، قالت فيها: “تم موافقة قاضي التحقيق الأول بجبل لبنان على تسليم الجـ.تثة بناء على طلبنا وبعد انتهاء الإجراءات القانونية المتعلقة بهذا الشأن بحيث أنجزت اللجنة الطبية تقريرها بعد الكشف على الجـ.ـثة وسلمته إلى دائرة قاضي التحقيق.