(الجايكا) تشيد بمركز تدريب مهني المستقبل بالقوى العاملة بالإسماعيلية



كتب_ولاء زيدان 

قام وفد من وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا)، بزيارة مركز تدريب مهني المستقبل التابع لمديرية القوى العاملة بالإسماعيلية في إطار التعاون بين الوكالة ووزارة القوى العاملة، حيث تفقد 18 ورشة يضمها المركز للوقوف على أوجه الدعم الفني والتقني الذي يمكن أن يقدمه الجانب الياباني الذي أبدى إعجابه بمستوى الورش التدريبية بالمركز. 

وقال ياسر سعيد مدير المديرية : إنه تم اطلاع الجانب الياباني على البرامج التدريبية التي يقدمها المركز لشباب الخريجين في مجال التدريب التحويلي، ومبادرة التدريب من أجل التشغيل، والجهود التي يقوم بها وزير القوي العاملة محمد سعفان ، في تطوير  38 مركزا ثابتا للتدريب المهني، وبرامج التدريب، وإحداث طفرة في وحدات التدريب المتنقلة، والمهن المستحدثة والتي يحتاجها سوق العمل الداخلي والخارجي والتي تنفرد بها مديرية الإسماعيلية مثل: مهنة جليس مسن، وصيانة وتركيب ألواح الطاقة الشمسية، وورش المساحة والتشييد والبناء.

كما تم عرض البروتوكولات التي تمت مع الشركات العالمية والمتخصصة في صناعة الملابس الجاهزة والتي تم تنفيذها بمركز تدريب مهني المستقبل، وبحث عدد من الموضوعات التي يمكن الإستفادة بها من خبرات الطرفين في مجال التشغيل والتدريب خاصة الإستفادة من خبرات الجانب الياباني  في المجالات التكنولوجية التي تشتهر بها اليابان.