جنش يعود للزمالك بعد غياب 270 يوما



كتب_ أسماء محمد

ظهر محمود جنش حارس مرمى الزمالك لأول مرة منذ عودته من الإصابة فى قائمة الأبيض التى أعلنها الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق إستعدادا لمواجهة الترجى التونسى التى ستجمع الفريقين فى السادسة مساء غد الجمعة بإستاد القاهرة ضمن منافسات ذهاب دور ال8 لبطولة دورى أبطال أفريقيا بحضور 30 ألف مُشجع من جماهير القلعة البيضاء .

وكان جنش قد خضع لعملية وتر أكيلس إثر تعرضه للإصابة بقطع فى الوتر أثناء مشاركته فى تدريبات المنتخب الوطنى الذى كان يخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية التى استضافتها مصر فى 2019 ليغيب بعدها عن فريقه لخضوعه لتدريبات التأهيل .

يُعد آخر ظهور لمحمود جنش مع الزمالك فى مباراته أمام حرس الحدود والتى أقيمت ضمن منافسات الجولة الثلاثين من منافسات الدورى الممتاز الموسم الماضى والتى جمعت الفريقين يوم 3 يونيو الماضى وشهدت مشاركة جنش لمدة 90 دقيقة وانتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق.

وبهذا يكون ظهور جنش فى قائمة الزمالك لخوض مباراة الترجى التونسى غدا الجمعة بعد غياب 8 أشهر و25 يوما أى منذ 270 يوما عن آخر ظهور له مع الفريق الأبيض .

شارك محمود جنش فى حراسة مرمى الزمالك خلال 92 مباراة بواقع 59 مباراة فى الدورى الممتاز و14 فى الكونفدرالية و11 مباراة بكأس مصر و7 فى دورى أبطال أفريقيا ومباراة فى كأس السوبر المصرى فيما تلقى 6 إنذارات وحصل على الطرد فى مباراتين وتلقت شباكه 61 هدفا .

أما عن مشاركات جنش مع منتخب مصر فقد حرس عرين الفراعنة فى مباراتين وديتين أمام نيجيريا وتنزانيا حيث شارك فى المباراة الأولى كاملة وهزم بهدف دون رد وشارك فى المباراة الثانية لمدة 45 دقيقة وانتهت بفوز المنتخب بهدف دون رد .