واتس آب يطلق خاصية ال Dark Mode


كتب_عبدالله صلاح 

أعلن "واتساب" عن إطلاقه رسميا نسخة تجريبة من الوضع المظلم "Dark Mode" على هواتف الأندرويد.

وبمجرد تحديث التطبيق على هواتف الأندرويد، سيكون هناك خيار جديد في الإعدادات يتيح للمستخدمين التبديل بين أوضاع العرض أو السماح لنظام التشغيل نفسه بالإختيار إعتمادا على ما إذا كان وضع توفير البطارية قيد التشغيل أم لا، وسيتم إختبار  الإصدار التجريبي من الخاصية الجديدة على نظام تشغيل الأندرويد بشكل رسمي قريبا، وفقا لموقع "Cnet" الأمريكي وصحيفة "ذا صن" البريطانية.

ويفيد الوضع المظلم في تحسين عمر بطارية الهواتف، وخاصة الهواتف التي تعمل على شاشات "oled"، إذ أنها لا تضيء الشاشة بالكامل وتعمل فقط على إضاءة جزء الشاشة الذي يحتاج إليه المستخدم، ولم يعرف بعد موعد الإصدار التجريبي بالتحديد ، إلا أنه من المحتمل أن يستغرق أسبوعا قبل تفعيله على جميع هواتف الأندرويد، وسيساهم في معرفة ما إذا كانت خاصية الوضع المظلم تعمل أم لا.

وعند اختيار الوضع المظلم "Dark Mode" تظهر الرسائل النصية بالنص الأبيض والخلفية تكون سوداء، حيث يساهم الوضع الجديد في حماية العين من الإشعاعات المنبعثة من الهاتف ليليا ومنع الإرهاق، كما يمكن ضبط الخاصية الجديدة تزامنا مع خيار توفير بطارية الهاتف والذي يجعل تطبيق "واتساب" محتفظا باللون الافتراضي التقليدي إلى أن تنخفض بطارية الهاتف فيبدأ بتشغيل الوضع المظلم تلقائيا.

ويمكن تفعيل الوضع المظلم عن طريق الإعدادات- Settings ، ثم اختيار رسائل الدردشة - Chats وبعد ذلك اختيار الوضع - Theme.

ويذكر أن "واتساب" حقق أكثر من 5 مليارات تحميل على متجر "بلاي ستور" لهواتف الأندرويد خلال العام الماضي، إذ يعد هو التطبيق الثاني الذي يحقق ذلك الإنجاز ويأتي في المرتبة الأولى تطبيق التواصل الاجتماعي الأول في العالم "فيسبوك"، وفقا لموقع "mashable" التقني.

ويأتي الإصدار التجريبي بعد تعرض "واتساب" لعطل في إرسال الصور والمقاطع الصوتية يوم الأحد الماضي، استمر لعدة دقائق قبل أن يعود للعمل مرة أخرى، وتعلن "فيسبوك" أنه جارٍ إصلاح العطل.