كتب_ آمال محمود
فرضت الخزانة الأمريكية عقوبات جديدة على شخصين و 6 هيئات إيرانية من بينها مؤسسات مرتبطة بشركة النفط الإيرانية.
وهددت إيران بالانسحاب من معاهدة الحد من الإنتشار النووى حال تمت إحالة الملف النووى الإيرانى لمجلس الأمن ، وجاء ذلك على لسان مكتب روحانى ووزير خارجية إيران "محمد جواد ظريف" حيث قال: "خطوات تقليص الالتزامات ( بموجب الاتفاق النووى) انتهت ، لكن إن واصل الأوروبيون سلوكهم غير اللائق أو أحالوا ملف إيران إلى مجلس الأمن فسوف ننسحب من معاهدة منع الانتشار النووي".
