صحة المنوفية تنفي إصابة 4 مواطنين بأنفلونزا الطيور


كتبت : انجي يحيي
استقبلت مستشفى أشمون ومستشفي الشهداء بمحافظة المنوفية 4 حالات يُشتبه في إصابتهم بأنفلونزا الطيور ، حيث تم حجزهم بغرفة عزل للتأكد من سلامتهم وذلك لمنع انتشار العدوي في حالة وجود إصابة ، وتم الحصول علي عينات تحاليل منهم وإرسالها للمعامل المركزية بالقاهرة .

من جانبه صرح الدكتور "محمد العسكري" مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة بالمنوفية ، ان الاسبوع الجاري استقبل 4 مواطنين تم الاشتباه في إصابتهم بأنفلونزا الطيور.

مؤكداً انه فور الاشتباه في حالتهم تم عزلهم للتأكد من سلامتهم
مضيفا ان المجتمع بمحافظة المنوفية يُعد ريفي ، خاصة ان موسم الشتاء هو موسم انتشار الأمراض المعدية ، بالإضافة إلى وجود تعليمات واضحة للمستشفيات بضرورة القيام بتوسيع دائرة الاشتباه وذلك للإطمئنان علي سلامة المواطنين .