إثيوبيا تحصل على قرضين بقيمة 140 مليون دولار


كتب _ سعاد العربي

صرحت حكومة إثيوبيا اليوم بأنها ستحصل على قرضين من السعودية بقيمة 140 مليون دولار من أجل المشروعات للبنية التحتية والطاقة وفى إطار ذلك سيتم دعم الدولة الخليجية للتنمية بإثيوبيا.

وذكر مكتب رئيس الوزراء على تويتر بعد لقاءه مع وفد من صندوق التنمية الحكومية أنه سيتم تخصيص القرضين في إنشاء الطرق وإمداد المياه ومحطات الطاقة الشمسية.

ومن الجدير بالذكر أنه بعد تولي أبي أحمد المنصب تعهدت الإمارات بمساعدات وإستثمارات بقيمة 3 مليارات دولار ومن ناحية أخرى تعهد البنك الدولي وصندوق النقد بإجمالي 5.9 مليار دولار لدعم الإصلاحات الاقتصادية فى إثيوبيا.