"صراع التكليف"طلاب تربية يطالبون وطلاب آداب يردون



كتبت :هدير أشرف

طلاب كليات التربية بجامعات مصر يطالبون بالتكليف وإلغاء الدبلومات؛وطلاب آداب لسنا أقل منهم ولمَ الأنانية..؟!
أطلق طلاب كلية التربية حملة منذ أيام تنادي بعودة التكليف لهم وإلغاء الدبلومات العامة التي يرون أنها ظلم كبير لهم إذ تعطي الحق لخريجي الكليات الأخرى بالتساوي معهم ، بل تضيع فرصهم في حق العمل.. وقوبلت هذه الدعوة من طلاب كلية الآداب  وطلاب الكليات الأخرى التي ترى في الدبلومة العامة حقًا لها بالاستهجان الشديد .. وتحت هاشتاج #آداب_مش_أقل_من_تربية #الدبلومة_من_حقنا  رد طلاب هذه الكليات بأنهم ليسوا أعداء لطلاب كليات التربية وأنهم ليسوا ضد أن يعود التكليف لطلاب كليات التربية ولكن لمَ زامن دعوتهم عودة التكليف إلغاء الدبلومة العامة.. وكأنهم بذلك يقولون:  طلاب الكليات الأخرى هم سبب عدم عملنا..
ثم لم يقف الأمر عند هذا الحد فقد وصل الأمر إلى المقارنة بين أفضلية كلية عن الأخرى.. مما دعا طلاب كلية الآداب بالدفاع عن أنفسهم ضد قول: إن تربية أفضل وكلية قمة ودراستها أصعب .. فقال طلاب كلية الآداب:  إن كلية الآداب لا تقل شأنًا عن تربية بل تزيد في مادتها العلمية وقوة دراستها الأكاديمية.. والدبلومة العامة التي يدرسها الطالب في سنة هي كل ما يدرسه طلاب آداب في أعوام دراستهم كاملة.
طلاب كلية الآداب لا يرون مشكلة في أن يطالب طلاب كليات التربية بحقوقهم ولكن لماذا يريدون ضياع حقوقنا.!
نحن يمكننا أن نساندهم في مطالبهم لكن ليسوا أفضل منا ولسنا أقل منهم .. ومهنة المعلم غير موقوفة على طالب تربية ونحن نطالب بحقنا وهو فقط أن يسمحوا لنا بأن نعلم غيرنا ما تعلمناه.فما فائدته لو جلسنا في البيوت .