كتبت: دينا محمد
كشف جهاز الأمن العام الاسرائيلي ، الشاباك الاربعاء ، عن شبكه لتجنيد أشخاص في إسرائيل والضفه الغربيه وقطاع غزة للعمل لصالح المخابرات الإيرانية.
وجاء من الشاباك أن هذه الشبكه عملت من سوريا بإيغاز ايراني وبقيادة عنصر سوري يدعي أبو جهاد وحاولت تجنيد اشخاص عن طريق الاتصال معهم بواسطه وسائل التواصل الإجتماعي ، وأوضح جهاز الأمن العام أن جهات استخباريه مختلفه في إسرائيل شاركت في الكشف عن هذه الشبكه لمدة شهر ، وصدر الاربعاء بيان عن جهاز الشاباك جاء فيه أن الأشخاص الذين تم تجنيدهم طلب منهم جمع معلومات عن قواعد عسكريه ومنشآت أمنيه حساسه وشخصيات بارزة ومحطات للشرطه ومستشفيات وأماكن أخري بغيه الأعداد للقيام بعمليات هجوميه بمبادرة إيرانيه ، وقد تم تنفيذ حمله للتعامل مع هذه المحاوله الأيرانيه منذ شهر أبريل للعام الحالي مع عدد من الأشخاص المشتبه باتصالهم مع مشغلي شبكه التجسس.
